عبد الصمد مطيع وحسن طارق يوقعان شراكة لتعزيز التعاون المؤسساتي
Festv1
في خطوة تروم تعزيز التعاون المؤسساتي وتطوير آليات التواصل والإنتاج السمعي البصري، وقع السيد حسن طارق، وسيط المملكة، والسيد عبد الصمد مطيع، مدير المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، صباح أول أمس الأربعاء 24 يونيو 2026 بالرباط، اتفاقية شراكة وتعاون تهدف إلى إرساء إطار مؤسساتي للتنسيق والعمل المشترك بين الجانبين.
وجرى توقيع هذه الاتفاقية على هامش فعاليات الدورة الأولى لمنتدى الشركاء، الذي احتضنه المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما تحت شعار: "من الصورة إلى العالم الافتراضي: إرساء دعائم شراكات مستدامة"، بمشاركة نخبة من الفاعلين المؤسساتيين والأكاديميين والمهنيين.
وترتكز الاتفاقية على ثلاثة محاور استراتيجية رئيسية، تتمثل في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والمواطنة والحكامة الجيدة من خلال توظيف الإعلام السمعي البصري كوسيلة للتوعية والتأطير، وتبادل الخبرات والتجارب الفضلى في مجالي التواصل السمعي البصري والوساطة المؤسساتية، فضلاً عن تطوير مشاريع مشتركة تشمل التكوين والإنتاج السمعي البصري والتوثيق الرقمي المتخصص، بما يواكب التحولات الرقمية ويضمن استدامة التعاون بين المؤسستين.
وشهدت مراسم التوقيع حضور الكاتب العام لقطاع التواصل بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، إلى جانب عدد من ممثلي المؤسسات الدستورية والوطنية، والجامعات والمدارس العليا والمعاهد المتخصصة على المستويين الوطني والدولي، فضلاً عن ممثلي التنظيمات المهنية وهيئات المجتمع المدني.
ويعكس هذا التعاون توجهاً نحو توظيف الإمكانات التي يتيحها الإعلام السمعي البصري والتقنيات الرقمية الحديثة في دعم قيم المواطنة وحقوق الإنسان، وتعزيز انفتاح المؤسسات على محيطها، بما يسهم في ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة وتطوير الأداء المؤسساتي في ظل التحول الرقمي المتسارع.
